تعليم كيفية إلغاء الاشتراك في الشبكات الاجتماعية وحذف بياناتنا لا يعمل Facebook أو Instagram أو Whatsapp أو Google

سُئل أبريل 24 في تصنيف معلومات عامة بواسطة الافادة

كيفية إلغاء الاشتراك في الشبكات الاجتماعية وحذف بياناتنا

لا يعمل Facebook أو Instagram أو Whatsapp أو Google على تسهيل الأمر وتغيير مسار إلغاء الاشتراك من الأنظمة الأساسية بانتظام

بالنسبة للعديد من المستخدمين ، يصبح الاختفاء من الشبكات الاجتماعية محنة حقيقية. إن الصورة غير اللائقة التي تطاردنا في كل مقابلة عمل ، أو الأكاذيب ، أو سرقة الهوية ، أو ببساطة حقيقة الرغبة في حذف بياناتنا من السحابة هي أكثر من أسباب كافية للشروع في رحلة يتبين في النهاية أنها معقدة بالنسبة لمعظم الإنترنت المستخدمين. لكن اهدأ. يصر خبير الكمبيوتر إيناكي لاكارا ، الأستاذ بجامعة موندراغون ، على أن الاختفاء من الإنترنت والشبكات الاجتماعية أمر ممكن ، وهو أمر غير معقد. يستغرق الأمر وقتًا فقط. "المنصات الرقمية لا تجعل الأمر سهلاً بالنسبة لنا. يتغير الوصول لإلغاء الاشتراك بشكل دوري جدًا. إنهم يحاولون جعلها غير بديهية 

حقوق مستخدمي الإنترنت. 

كان عام 2014 عاملاً رئيسيًا لحقوق مستخدمي الإنترنت في أوروبا. من تلك اللحظة فصاعدًا ، بدأ وضع قيود على المنصات الرقمية ، والتي ستصبح خاضعة للوائح حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي. منذ ذلك الحين ، حق المستخدمين في حذف أو مسح بياناتهم ، والحق في النسيان (يتعلق أكثر بالصحافة والنتائج في محركات البحث) وحق الوصول ، أي إمكانية معرفة البيانات التي تمتلكها هذه المنصات لنا ، تم تنظيمها. تم تنظيمها من خلال اللوائح التالية:

 

الحكم الصادر في مايو 2014 عن محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي .

اللائحة العامة لحماية البيانات ، وهي إلزامية في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي منذ مايو 2018. تنطبق على جميع الشركات الأوروبية ، ولكن أيضًا على الشركات من الخارج التي تقدم خدمات للمواطنين الأوروبيين.

القانون الأساسي لحماية البيانات الشخصية وضمان الحقوق الرقمية ، المعتمد في إسبانيا في ديسمبر 2018.

خطوات لمحو بصمتنا. 

الأثر الذي نتركه على الشبكة هائل ، حتى لو لم نكن على علم به. بمجرد قبولك لشروط فتح حساب على إحدى الشبكات الاجتماعية ، فإنك تتخلى عن حق استخدام تلك البيانات ، دون أي خيار آخر ممكن. وهنا يأتي العمل.

 

وفقًا للوكالة الإسبانية لحماية البيانات (AEPD) ، "في كثير من الحالات ، يتم توفير الخدمات الأكثر استخدامًا على الشبكة بفضل كمية المعلومات والبيانات الشخصية التي نقدمها نحن المستخدمون ، سواء للشركات التي تقدم الخدمات أو المستخدمين الآخرين ، لذلك يجب أن نكون على دراية بالمخاطر التي قد يشكلها ذلك على أماننا وخصوصيتنا.

 

ما تفعله المنصات هو بيع إعلانات مجزأة بناءً على البيانات الشخصية. يوضح إيناكي لاكارا: "لديهم هذه المعرفة عنك ، لدرجة أنهم يوزعون الإعلانات حسب الموقع الجغرافي ، والأذواق ، وقضايا العمل ، والهوايات ، والاتصال ، وما إلى ذلك ، مما يجعل هذه الإعلانات فعالة". يتم تحليل الصور والتسجيلات الصوتية والنصوص من قبل شركات خارجية لإنشاء ملفات تعريف. بعبارة أخرى ، "إذا نشرت الكثير من صور ركوب الدراجات ، فإنهم يفسرون أنك تحب هذه الرياضة وعندما يتعلق الأمر بالإعلان ، فإنهم سيفعلون ذلك للدراجات وغيرها من المنتجات ذات الصلة" ، يوضح الخبير.

 

هذا هو السبب في أن موفري خدمات الشبكات الاجتماعية تمكنوا من وضع عقبات في طريقنا ، بهدف جعلنا نفقد الرغبة في محو بصمتنا الرقمية بسبب تعقيد المهمة. بالإضافة إلى ذلك ، في كل منهم يستخدمون الرسائل بحيث تغير رأيك ، مثل "هل فكرت في الأمر جيدًا؟" ، "لن تتمكن من الاتصال بأصدقائك وعائلتك مرة أخرى" ، "ستفقد صورك والمحادثات "أو" لن تتمكن من العودة لاستخدام اسم المستخدم هذا.

 

كيف تختفي من عمليات البحث على Google

في الواقع ، كل هذه الشبكات الاجتماعية غيّرت طريقة إلغاء الاشتراك. لقد تغيروا كثيرًا لدرجة أن ما ننشره اليوم قد يكون عديم الفائدة الأسبوع المقبل. وفقًا لـ Lakarra ، فإن الخيار الجيد هو البحث عن البرامج التعليمية الحديثة. من جانبها ، على الرغم من أنه يتعين على Google احترام حق النسيان ، فإن هذا لا يؤثر على التطبيقات المرتبطة بخدماتها مثل Linkedin ،

 

❗ هام: البيانات التي نعتزم إزالتها من Google يجب أن تكون مقالات تتحدث عن الشخص الذي يطلبها. لن تقوم Google بإزالة المقالات التي تقوم بفهرستها من جهات خارجية ، مثل الغرامة التي ينشرها بنك إنجلترا.

 

لسحب نتائج البحث من الضروري ملء هذا النموذج .

لحذف حساب Google الخاص بك ، يمكنك ممارسة حق الحذف. وبالتالي ، من خلال هذا الرابط ، يمكنك تحديد البيانات التي يحتفظون بها عنك. في الجزء السفلي ، لديك خيار "حذف حسابك".

في نفس الصفحة ، يوجد خيار لتنزيل جميع بياناتك ، وهو ما يُعرف بالحق في قابلية النقل.

كيفية إلغاء حسابي على Facebook و Instagram و Whatsapp

يقدم Facebook ، مثل Instagram ، خيارين: إلغاء تنشيط الحساب لفترة أو حذفه نهائيًا. على كلا النظامين الأساسيين ، لا يُسمح بهذا الخيار من الهاتف المحمول ؛ يمكنك القيام بذلك فقط من جهاز كمبيوتر.

 

خيار إلغاء الاشتراك في الخدمة غير مرئي وأهم شيء هو أنه يتغير داخل الويب. في عام 2021 ، كان ذلك في إعدادات حساب ملف التعريف الخاص بك ، وفي مارس 2022 كان في الإدارة / الخصوصية والأمان. إنهم ينقلونها من مكان إلى آخر. يقول المعلم إيناكي لاكارا: "إنهم يحاولون جعله غير بديهي ويسهل إزالته".

 

اعتبارًا من اليوم ، هذه هي روابط Facebook:

 

احذف حساب Facebook .

الوصول إلى المعلومات التي يمتلكها Facebook عنك .

روابط لإلغاء تنشيط Instagram:

 

احذف حساب Instagram مؤقتًا .

احذف حساب Instagram نهائيًا . 

رابط لمغادرة Whatsapp :

فيما يلي التعليمات الخاصة بحذف حساب وملف تعريف Whatsapp الخاصين بك .... 

 

بالنسبة للعديد من المستخدمين ، يصبح الاختفاء من الشبكات الاجتماعية محنة حقيقية. إن الصورة غير اللائقة التي تطاردنا في كل مقابلة عمل ، أو الأكاذيب ، أو سرقة الهوية ، أو ببساطة حقيقة الرغبة في حذف بياناتنا من السحابة هي أكثر من أسباب كافية للشروع في رحلة يتبين في النهاية أنها معقدة بالنسبة لمعظم الإنترنت المستخدمين. لكن اهدأ. يصر خبير الكمبيوتر إيناكي لاكارا ، الأستاذ بجامعة موندراغون ، على أن الاختفاء من الإنترنت والشبكات الاجتماعية أمر ممكن ، وهو أمر غير معقد. يستغرق الأمر وقتًا فقط. "المنصات الرقمية لا تجعل الأمر سهلاً بالنسبة لنا. يتغير الوصول لإلغاء الاشتراك بشكل دوري جدًا. إنهم يحاولون جعلها غير بديهية ".

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه أبريل 24 بواسطة الافادة
تعليم
كيفية إلغاء الاشتراك في الشبكات الاجتماعية وحذف بياناتنا
لا يعمل Facebook أو Instagram أو Whatsapp أو Google على تسهيل الأمر وتغيير مسار إلغاء الاشتراك من الأنظمة الأساسية بانتظام

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الافادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...