ما هي علاجات حساسية حبوب اللقاح؟

سُئل أبريل 21 في تصنيف معلومات عامة بواسطة الافادة

ما هي علاجات حساسية حبوب اللقاح؟

نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع الإفادة 

ما هي علاجات حساسية حبوب اللقاح؟ 

 

الربيع مرادف لقلق معين لكل أولئك المعرضين لحمى القش. كيف تحمي منه؟ لمحة عامة عن العلاجات ضد حساسية حبوب اللقاح.

فهم أفضل لحساسية حبوب اللقاح. 

، تلقيح البتولا على قدم وساق. تؤدي وفرة حبوب اللقاح إلى زيادة خطر الإصابة بالحساسية. تشارك حبوب اللقاح المستوية أيضًا ، في جميع أنحاء الإقليم.

 

تشمل حساسية حبوب اللقاح ، المعروفة أكثر باسم حمى القش ، جميع أعراض الحساسية (الجهاز التنفسي أو الجلدية أو العامة) المرتبطة بالتعرض لحبوب اللقاح البيئية المختلفة.

 

العديد من النباتات تنبعث منها حبوب اللقاح في أوقات مختلفة من السنة. الأشخاص المصابون بالحساسية ليسوا دائمًا حساسين لجميع حبوب اللقاح . من ناحية أخرى ، يمكن أن تسبب الحساسية تجاه حبوب اللقاح أنواعًا أخرى من الحساسية ، وخاصة الطعام.

 

يمكن أن تؤثر حساسية حبوب اللقاح بشكل كبير على نوعية حياة المصابين. ومع ذلك ، من الصعب للغاية ، إن لم يكن من المستحيل ، القضاء على أي تعرض لحبوب اللقاح. إذن ما هي الحلول الحالية؟

علاجات حساسية حبوب اللقاح: التجنب والأدوية. 

 تجاه مادة موجودة في البيئة تسمى مسببات الحساسية . بعد التعرض الأول لمسببات الحساسية ، يتفاعل الجسم مع كل تعرض جديد من خلال تطوير أعراض مختلفة ، والتي يمكن أن تكون ، حسب الحالة ، جلدية ، أو تنفسية ، أو هضمية ، أو عامة. يتيح تقييم الحساسية تحديد مسببات الحساسية المتضمنة في تفاعل الحساسية.

 

أفضل طريقة لمنع رد الفعل التحسسي هي التخلص من التعرض لمسببات الحساسية ، والتي يسميها المتخصصون تجنبها . إذا كانت هذه الوسيلة ممكنة للحساسية تجاه الطعام ، فمن الصعب أو حتى من المستحيل إعدادها لحبوب اللقاح الموجودة في كل مكان في الهواء الذي نتنفسه.

 

في مواجهة الحساسية يوجد نوعان من الأدوية:

 

الستيرويدات القشرية ، والتي تثبط تفاعلات الجهاز المناعي وبالتالي رد الفعل التحسسي ؛

مضادات الهيستامين ، والتي تعمل بشكل خاص على آلية إنتاج الهيستامين ، وهي وسيط مهم لرد الفعل التحسسي.

 يمكن أن تساعد هذه الأدوية في تخفيف أعراض الحساسية. اعتمادًا على الأعراض ، فهي متوفرة في شكل فموي أو أنفي أو جلدي أو حتى بصري. يمكن وصفها على مدى عدة أسابيع أو أشهر ، خلال موسم حبوب اللقاح. لكنهم غير قادرين على قمع رد الفعل التحسسي ، وفي كل عام ، تعود عودة الربيع بأعراض الحساسية.

هل يمكننا "علاج" الحساسية؟

 إزالة التحسس أو العلاج المناعي للحساسية. نظرًا لأن الحساسية هي رد فعل غير مناسب من الجسم لمسببات الحساسية ، فإن الهدف من إزالة الحساسية هو السماح للجسم بالتسامح مع مسببات الحساسية.

 

في الممارسة العملية ، تتكون عملية إزالة التحسس من تعريض الجسم بانتظام لجرعات متزايدة من مسببات الحساسية. تكون الجرعة الأولية منخفضة للغاية بحيث تصل بعد عدة أشهر أو سنوات إلى جرعات قريبة من تركيز المادة المسببة للحساسية في البيئة. إذا نجحت عملية إزالة التحسس ، تختفي أعراض الحساسية بشكل دائم ، حتى بعد انتهاء العلاج. ومع ذلك ، فإن نتائج هذا العلاج متغيرة للغاية وفقًا لمسببات الحساسية ووفقًا للمرضى. علاوة على ذلك ، يكون ذلك ممكنًا فقط إذا كان الشخص يعاني من حساسية تجاه عدد قليل من مسببات الحساسية المحددة جيدًا.

 

التجنب أو العقاقير أو إزالة التحسس هي العلاجات الرئيسية المضادة للحساسية المتاحة اليوم. في جميع الحالات ، يوصى برعاية متخصصة من قبل أخصائي الحساسية لتقليل آثار حساسية حبوب اللقاح على نوعية الحياة.

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه أبريل 21 بواسطة الافادة
ما هي علاجات حساسية حبوب اللقاح؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الافادة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...